قســـم الهندسة الكيميائية و النفط

نبدة عن القـسم

 

 يعتبر قسم الهندسة الكيميائية و النفط من التخصصات الحيوية المساهمة في التطور الحضاري الذي يشهده العالم حاليا، حيث أن هذا التخصص يهتم بدراسة الصناعات الكيميائية المختلفة التي من أهمها صناعة النفط و الغاز و إيجاد السبل و التقنيات الحديثة التي تساهم في تطوير هذه الصناعات. ونظرا لاعتماد اقتصاد دولة ليبيا الكبير على هذه الصناعات ونتيجة النمو المتزايد و التطور السريع في التقنيات الحديثة في مجالات الصناعات الكيميائية المختلفة دعت الحاجة إلى إقامة دراسات عليا في هذا المجال تهدف إلي إعداد الكوادر المؤهلة و القادرة على مواجهة هدا التحدي، وانطلاقا من هذه المعطيات بادرت ألاكاديمية الليبية بإنشاء قسم الهندسة الكيميائية وقسم هندسة النفط من ضمن أقسام مدرسة العلوم التطبيقية و الهندسية. تم استحداث قسم الهندسة الكيميائية وقسم هندسة النفط بألاكاديمية الليبية بناءً على قرار أمين الأكاديمية رقم (147) لسنة 2004 ف.

رؤية القسم


     ان النظرة المستقبلية لقسم الهندسة الكيميائية و النفطية، ان يكون من الاقسام الرائدة في مجال البحوث والدراسة واعداد الكادر التعليمي العلمي) .


رسالةالقسم


إعداد الكوادر المتميزة في مجال الهندسة الكيميائية والنفط والريادة في إجراء البحوث والدراسات ونقل المعارف وتوطين التقنية حرصًا على خدمة وتطوير المجتمع.


يضم المجلس العلمي للقسم في عضويته عدد من أعضاء هيئةالتدريس المتخصصين وهم:


ر.م

الاسم

الشعبة

1

د. سعيد إمحمد الدبيب

النفط والغاز

رئيس القسم

2

د. يوسف أبوالقاسم البخبخي

الكيميائية

عضو مجلس القسم و متعاون حالي

3

د. عامر مصباح ابو الريق

النفط والغاز

عضو مجلس القسم و متعاون حالي

أعضاء هيئة التدريس




لاتتوفر اي بيانات لعرضها  ...

النمادج الالكترونية

















إعلانات و النشاطات

© Copyright 2019 - alacademia  - All Rights Reserved
Developed by: Programming Department