قســم علم النفس:-


نبدة عن القـسم

 أنشى قسم علم النفس بأكاديمية درسات العليا في فصل الربيع (2002ف) أسوة بالاقسام التي كانت يجمعها قسم العلوم الاجتماعية ، وأستمر هذا الوضع الى العام الدراسي ربيع2005 حيث أصبح قسما مستقبلا وذلك عندما أنشئت مدرسة العلوم الانسانية التي ضمت قسم علم النفس الى جانب ثمانية أقسام أخرى. بدأ قسم علم النفس بشعبية التوجيه والارشاد النفسي التي خرجت ما يزيد عن 30 باحثا بمنح الاجازة العالية الماجستر في علم النفس ، وكان الكثير منها متميزأ ومجها نحو مشكلات و حاجات المجتمع.

الرسالة والرؤية والاهداف

رؤيــةالقسم

يسعى القسم لأن يكون له دور متميز في مجال الموضوعات المتعلقة بعلم النفس ، وبالتحديد في مجال التوجيه والارشاد النفس دراسات الطفولة وعلم النفس التربوي ،وحفاظا على حسن الاداء والاهتمام بالاتجاه الكيفي لم يرد المجلس العلمي التوسع في مجالات كثيرة قد يتغير القسم بشأنها ولكن انتهم سياسة خطوة بخطوة، وفي كل الاحوال يحاول القسام ان يجمع بين الاعداد التخصصي البحثي والاعداد المهني التطبيقي".

رسالةالقسم

امتداد الرؤية القسم ، وتطبيقا لها فأن قسم علم النفس يسعى من خلال شعبية الى إعداد ختربين مؤهلين تأهيلا عاليا وفق ما سوف يرد في أهداف القسم بالإضافة إلى الاسهام المتواضع في المعرفة المتعلقة بعلم النفس في حدود أهداف وإمكانات القسم المادية والبشرية.

أهداف القسم

يهـــدف القســــم للأتي:
1. اعدا دارسين مؤهلين في مجال التوجيه والارشاد والنفسي وفي دراسات الطفولة.
2- يهدف القسم إلى تزويد الطلاب بأخر المستجدات في مجالات تخصصاتهم ، والتركيز على القضايا ذات العلاقة بمشكلات المجتمع وخاصة فيما يتعلق بالجانب التنموي وإعداد الإنسان القادر على المساهمة في رفع المجتمع وتقدمه.
3- التعاون والتبادل العلمي بين الاقسام المناظرة والمؤساسات المناظر محليا وعربيا، وإيجاد مشاريع علمية مشتركة .
4- القيام بأعمال وتشجيع التأليف وإصدار المجلات العلمية والتخصصية.
5- إكساب الخريجين القيم المجتمعية والاتجاهات الايجابية، والتي من شأنها أن تساعد على غرس روح المواضفة والروح القومية بالاعتزاز بالوطن ومحاولة حل مشكلاته، وتعويذهم على ممارسة الاتجاهات السالبية



أعضاء هيئـة التدريس

لاتتوفر اي بيانات لعرضها  ...