قســم الهندسة الميكانيكية والطاقات:-


نبدة عن القـسم

 

الرسالة والرؤية والاهداف

رؤيــةالقسم

وقد أنشئ قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية، كما كان يسمى في السابق، سنة 2004 ليشكل إحدى فروع برامج الدراسات العليا داخل مدرسة العلوم التطبيقية والهندسية. وأستهل القسم نشاطه مع بداية فصل الربيع من نفس السنة حيث قبل به حوالي ثلاثون طالبا موزعين على شعبتي القوى الميكانيكية والإنتاج. وعند بداية فصل الخريف من سنة 2008 انضم إلى القسم شعبتي الطاقة البديلة وتحلية المياه واللتان كانتا تحت مظلة قسم مستقل سمى باسم الشعبتين (قسم الطاقة البديلة وتحلية المياه) أنشئ سنة 2006. وبعد دمج القسمين في قسم واحد تحت اسم الهندسة الميكانيكية والطاقات، تجاوز عدد الطلبة ثلاثمائة طالب.

رسالةالقسم

تحقيق التميز والريادة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وذلك بالتطوير والتحديث المستمرين لعمليات التعليم والبحث العلمي ، ومتطلباتها في جميع المجالات الهندسية والتقنية المختلفة

أهداف القسم

تسعى المدرسة إلى إعداد كفاءات ومهارات متخصصة في كافة المجالات الهندسية والتقنية المختلفة ، وذلك باستخدام البرامج التعليمية المعدة من قبل المدرسة وتطويرها بشكل دوري واستقطاب الكفاءات المتميزة من أعضاء هيئة التدريس وتوفير الإمكانيات المكتبية والمعملية والخدمية لتمكين الخريجين من القدرة على البحث العلمي وتأهيلهم لتلبية احتياجات سوق العمل والمجتمع بما يكفل التنمية الشاملة والمستدامة .