تهدف المجلة من وراء نشر البحوث العلمية في مجالات العلوم الأنسانية إلى بث الوعي العلمي والإطلاع على ما يجري من بحوث في الداخل والخارج من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلبة في الأكاديمية والجامعات والمعاهد العليا، والباحثين في المراكز البحثية، والقطاعات الأخرى ذات العلاقة وتبادل الأفكار والمعلومات لذوي الإختصاص. كما ستتيح الفرصة للباحثين في المركز وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات لحصولهم على الترقيات دون مشقة عناء النشر في المؤتمرات الدولية والمجلات العالمية، حيث إن المجلة محكمة علمياً.


قواعد وموصفات النشر

1. تنشر المجلة البحوث التي تتوفر فيها لاصالة و الابتكار ,وإتباع المنهجية السليمة و التوثيق العلمي مع سلامة الفكر و اللغة والاسلوب.
2. تنشر المجلة الأبحاث والدراسات الاكاديمية بإحدى اللغتين العربية أوالإنجليزية.
3. يلتزم الباحث عند تقديم بحثه للمجلة بأن لا يقدمه لجهة أخرى حتى إعلامه بنتيجة التحكيم.
4. يتم ترتيب مواد المجلة وفقاً لإمور فنية بحتة,ولا علاقة لها بمكانة البحث أو قيمته.
5. ترسل البحوث لمحكمين متخصصين تختارهم هيئة التحرير بشكل سري ,وللمجلة أن تطلب إجراء تعديلات على البحث حسب رأي المحكمين قبل اعتماد البحث للنشر.
6. ينبغي أن يدون في أول العمل المراد نشره معلومات عن الباحث , مثل (الاسم -الدرجة العلمية -جهة العمل -البريد الالكتروني)- البحوث المنشورة في المجلة لا تعبّر بالضرورة عن رأي لجنة تحريرها وتقع المسؤولية الأدبية والعلمية على عاتق المؤلفين.
7. يتم تسلم أو إرسال البحث إلي لجنة تحرير المجلة إلكترونيا (على قرص ليزري "CD" أو على البريد الإلكتروني للمجلة) مع نسختين ورقيتين. يطبع البحث باستخدام برنامج متوافق مع ميكروسوفت وورد (MS-Word) وبتباعد أسطر مفردة (Single space). يجب ألا يزيد عدد صفحات البحث المقدم للنشر على خمسة وعشرين صفحة.


دعوة المشاركين

تدعو لجنة تحرير مجلة الأكاديمية الليبة للعلوم الأنسانية كافة الباحثين من أعظاء هيئة تدريس وطلبة الدراسات العليا بالجامعات والباحثين في المراكز البحثية داخل ليبيا وخارجها بتقديم مشاركاتهم من ورقات علمية، أو بحوث إنسانية ، أو تقارير فنية ، أو ملاحظات فنية، أو مراجعة كتاب في مجال العلوم الأنسانية ومراسلتنا على العنوان المرفق.

رقم متسلسلعدد المجلةاسم المــؤلف عنوان المـقال المقــال
1 العــدد 5العدد الخامسالإفتتاحية ../alacademia_Data/Magzim/N5/0.pdf
2 العــدد 5خالد عمر ماديقانون الإدارة المحلية بعد ثورة فبراير ../alacademia_Data/Magzim/N5/1.pdf
3 العــدد 5أحمد الهادي كركوبالطرق الدبلوماسية لتسوية المنازعات الدولية ../alacademia_Data/Magzim/N5/2.pdf
4 العــدد 5أبوالقاسم أحمد أبوهديمةتطور القضية الفلسطينية وحق تقرير المصير ../alacademia_Data/Magzim/N5/3.pdf
5 العــدد 5علي اللافي جولقلمسات من اإلعجاز البالغي في القرآن الكريم ../alacademia_Data/Magzim/N5/4.pdf
6 العــدد 5أبو بكر العربي المجدوببين اللغة والكالم – في علم األسلوبية ../alacademia_Data/Magzim/N5/5.pdf
7 العــدد 5نجمة خليفة ميلاد عطيةإضافة الشيء إلى نفسه من خالل آراء الشيخ الطاهر ابن عاشور في تفسيره" التحرير و التنوير" ../alacademia_Data/Magzim/N5/6.pdf
8 العــدد 5محمد علي محمد جودرالخصائص الموضوعية والفنية في شعر النابغة الذبياني ../alacademia_Data/Magzim/N5/7.pdf
9 العــدد 5لطفية على الكميشيالمكتبات الجامعية في ظل إدارة الجودة الشاملة ../alacademia_Data/Magzim/N5/8.pdf
10 العــدد 5عمران محمد مسعود ضومهام مدير المدرسة االبتدائية كما يراها المعلمون ../alacademia_Data/Magzim/N5/9.pdf
11 العــدد 5فردوس محمد التويجيري صعوبات استخدام الوسائل التعليمية في المدارس الحكومية من وجهة نظر معلمي مادة التربية الفنية ../alacademia_Data/Magzim/N5/10.pdf
12 العــدد 5نائلة المنير المحموديالنمو الفني عند األطفال وأهميته التربوية ../alacademia_Data/Magzim/N5/11.pdf
13 العــدد 5مبروكة عمر محيريقاثر مشاركة مستخدمي نظم المعلومات في تطويرها: ../alacademia_Data/Magzim/N5/12.pdf
1234567



لتواصل عبر البريد الالكــتروني


journalhs51@gmail.com