الأكاديمية الليبية تستضيف الإجتماع الدوري لوزارة التعليم بحكومة الوفاق
بتاريخ : 6/27/2018 12:00:00 AM    

استضافت الأكاديمية الليبية يوم الخميس الموافق 21/6/20188 الإجتماع الدوري لوزارة التعليم الذي ترأسه السيد معالي وزير التعليم بحكومة الوفاق وبحضور السيد وكيل وزارة التعليم والسيد رئيس الأكاديمية الليبية وعمداء الجامعات على مستوى ليبيا وعدد من مدراء الإدارات والمكاتب بوزارة التعليم .

وافتتح الإجتماع بكلمة رئيس الأكاديمية الليبية رحب من خلالها بالحاضرين متمنياً لهم التوفيق في إجتماعهم هذا ، موكداُ على ان الأكاديمية ذات بيئة خبراء و دائماً مستعد للمشاركة في إبداء الرأي العلمي السديد بما يضمن الإرتقاء بمستوى الخدمات التعليمية في ليبيا.
ثم كلمة وزير التعليم التي حَيَ فيها السادة الحضور وهنئهم فيها بعيد الفطر  متنياً لهم التوفيق في أداء واجباتهم المناطة بهم .

وبعد ذلك تم البدء في مناقشة بنوذ جدول الأعمال والتي كان في مقدمتها مقترح تطوير كليات التربية ، وعرض البوابة الألكترونية للجامعات ، ومقترح الميزانية التقدرية للباب الثالث ، ومناقشة مقترح آليات قبول أعضاء هيئة التدريس بالجامعات ، بالاضافة إلى تقييم أداء هيئة التدريس وبرامج الدراسات العليا ، ومناقشة الهيكل التنظيمي والتوصيف الوظيفي للجامعات ،وسبل تنمية مصادر الإيرادات الجامعية ، وتخصيص مبالغ مالية لإستيراد القرطاسية ومواد التشغيل ، بالاضافة إلى مناقشة برامج الإستضافة والنقل الطلابي ، وعرض مقترح وآليات تنفيذ الشق الخارجي من إجازة التفرغ العلمي والإلتزامات المالية لأعضاء هيئة التدريس .
 وفي ختام الإجتماع تم مناقشة بند مايستجد من أعمال والتأكيد على عقد إجتماعات دورية لحلحلة كل المختنقات وإيجاد السبل الناجحة للإرتقاء بمستوى الخدمات التعليمية في ليبيا